شقاوة بنات

اهلا وسهلا فيكم في المنتدى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خمسة أعشاب لمكافحة مشكلة فقدان الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

انثى عدد المساهمات : 1930
نقاط : 95595
السٌّمعَة : 22
تاريخ الميلاد : 04/07/1989
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
الموقع : www.ahlam-321.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : طفشااانه

مُساهمةموضوع: خمسة أعشاب لمكافحة مشكلة فقدان الشعر   الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 8:49 pm

]يعتبر فقدان الشعر حالة محبطة لكل شخص يعاني منها سواء نساء أو رجال، شباب أو كهول، فالنسبة لهم الشعر جزءا من المظهر العام النمطي وعدم وجوده يجعلهم من الفئة قليلة الحظ وقليلة الشعر أيضا. ولكن لحسن الحظ هناك علاجات متوفرة ستساعدك على محاربة الصلع.

ومن أفضل البدائل لمعالجة مشكلة الشعر استعمال وصفات من الملاحق العشبية. فالملاحق العشبية لها آثار جانبية أقل وتساهم في تحسّين الصحة بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر. وسواء كنت تستعمل الأعشاب لتحسين الدورة الدموية، أو وقف عملية فقدان الشعر، أو منع هرمون دي إتش تي، فبشكل عام الأعشاب فعّالة جدا.

وإليك الأعشاب الأكثر فعالية في مكافحة مشكلة نمو الشعر وتساقطه.

1. " Saw Palmetto "
استعملت هذه العشبة لآلاف السنوات كعلاج فعّال في المعركة ضد مشاكل نمو الشعر. تساعد هذه النبتة على منع هرمون دي إتش تي، وتبطئ من نسبة فقدان الشعر. ويمكن شراء هذه الملحقات على شكل كبسولة، وإضافتها على محلول عشبي لحل مشكلة فقدان الشعر ، أو وضعه في زيت. وتعتبر هذه العشبة قيمة في علاج الصلع المبكر.

2. ذيل الحصان " Horsetail "
تساعد عشبة ذيل الحصان على تحسين الدرة الدموية ومجرى الدمّ. هذا يحفّز بصيلة الشعر ويروج لنمو الشعر. فهو يحتوي على مستوى عالي من السيليكا، ويقوّي الشعر الضعيف ويزيد حيويته. تضاف عشبة ذيل الحصان في أغلب الأحيان إلى التحضيرات العشبية التي تحارب صلع النمطي.

3. أكليل الجبل " Rosemary "
تساعد عشبة أكليل الجبل على فتح بصيلات الشعر المغلقة وتروّج لنمو الشعر. يمكن إضافة أكليل الجبل إلى زيت الشعر وتدلّيك فروة الرأس به. ويعتبر أكليل الجبل مانع قوي للتأكسد ويساعد على محاربة الجزئيات الحرّة.
4. الجينسنغ السايبيري " Siberian Ginseng "

الجينسنغ عشبة رائعة لها العديد من المنافع. أحدها زيادة التحفيز وتحسّين الدورة الدموية. وهذا ساعد أولئك الذين يعانون من مشكلة فقدان الشعر أو الشعر الضعيف والمتضرّر. يزيل الجينسنغ أيّ سموم أيضا قد تعرقل نمو بصيلات الشعر أو تبطأ أو تؤجّل نمو الشعر مجددا. يمكن أن تختاري طريقة وضع الجينسنغ على الشعر وفروة الرأس. يمكن أخذ الجينسنغ أيضا على شكل كبسولات.

5. نبات القراص " Nettle "
نبات القراص غني بالفيتامينات والمعادن. وهو عظيم أيضا للترويج للدورة الدموية ويساعد على تحفيز نمو الشعر. كذلك يساعد نبات القراص أيضا على منع بي بي إتش لذا فهو مفيد جدا في المعركة ضدّ فقدان الشعر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlam-321.yoo7.com
 
خمسة أعشاب لمكافحة مشكلة فقدان الشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شقاوة بنات  :: قسم بنوتات شقاوة بنات :: العناية بالبشرة و الشعر-
انتقل الى: